شركة الفطيم دي سي للطيران تؤكد أن قطاع طيران رجال الأعمال في دبي ورلد سنترال يسجل نمواً متسارعاً

شركة الفطيم دي سي للطيران تؤكد أن قطاع طيران رجال الأعمال في دبي ورلد سنترال يسجل نمواً متسارعاً، زيادة قدرها ثلاثة أضعاف بحركة الطائرات في منشأة الشركة تعزز المكانة المتنامية للمطار كمحور إقليمي رائد لطيران رجال الأعمال والخاص

دبي، 20 أبريل 2015: في غضون ما يزيد قليلاً عن عام واحد من انطلاق عمليات شركة الفطيم دي سي للطيران بكامل طاقتها في دبي ورلد سنترال، سجلت الشركة زيادة ملحوظة في الحركة الجوية لطائرات رجال الأعمال مع ارتفاع كبير بعمليات الإقلاع والهبوط في منشأتها المتطورة، والتي توفر مجموعة من الخدمات تشمل إدارة الطائرات، والعناية بطائرات كبار الشخصيات وإتمام إجراءات سفر الركاب، وخدمات الصيانة، بالإضافة إلى تأجير طائرات رجال الأعمال.
وقد حققت منشأة الفطيم دي سي للطيران ذات الملكية الخاصة، زيادة قدرها ثلاثة أضعاف في حركة الطائرات خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام 2014، وتضم هذه المنشأة الفريدة حظيرة طائرات متطورة بمساحة تبلغ 5,700 متر مربع، وصالة عصرية فاخرة تبلغ مساحتها 1,300 متر مربع، فيما تبلغ المساحة الخارجية المخصصة لوقوف الطائرات 7700 متر مربع.


وتصدرت دول مجلس التعاون الخيلجي والهند، بالإضافة إلى المدن الأوروبية الكبرى، قائمة الوجهات لغالبية رحلات الطائرات التي تولت الفطيم دي سي للطيران إدارتها خلال هذه الفترة بمنشأتها الكائنة في دبي ورلد سنترال.
وقال هولجر أوسثيمير مدير عام شركة الفطيم دي سي للطيران: "لقد لمسنا اهتماماً استثنائياً من مالكي ومشغلي الطائرات، تجاه خدماتنا المتخصصة في إدراة الطائرات والعناية بها وإتمام إجراءات سفر الركاب وغيرها من الخدمات المميزة في القطاع، والتي نتج عنها زيادة لافتة في حركة الطائرات على أساس شهري في العام 2014. كما تواصل هذا الاتجاه في الربع الأول من العام الحالي. وتعد هذه الزيادة الكبيرة في حركة الطائرات إنجازاً هاماً نعتزم تعزيزه والمضي به قدماً، من خلال توسيع نطاق استثماراتنا في البنية التحتية والموارد البشرية، لكي نضمن المحافظة على أعلى معايير الجودة الممكنة في مجال سلامة الطيران، إلى جانب التزامنا المستمر بتقديم خدمات عملاء فائقة بامتياز".

ووفقاً لشركة الفطيم دي سي للطيران، يعد قطاع طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط قطاعاً دورياً، ولذلك تتفاوت مستويات الأداء خلال التقويم السنوي المكون من 12 شهراً، حيث يسجل القطاع تراجعاً في الحركة الجوية للطائرات خلال موسم الانخفاض، وارتفاعاً خلال موسم الذروة.
وأضاف: "نحن على ثقة تامة من تسجيل نمو مستمر في حركة طائرات رجال الأعمال واخاصة في دبي ورلد سنترال خلال الفترة المتبقية من هذا العام، وقد نشهد تباطؤاً خفيفاً خلال شهر رمضان المبارك وكذلك خلال أشهر الصيف، إلا أن حركة الطائرات ستسجل ارتفاعاً في شهر سبتمبر فصاعداً، وذلك حسب الاتجاهات التي رصدناها العام الماضي، باعتبارنا أول منشأة متكاملة لطيران رجال الأعمال تتواجد بمطار آل مكتوم الدولي".
وتوقعاً لازدياد الحركة الجوية في منشأتها الكائنة في دبي ورلد سنترال، فقد اعتمدت شركة الفطيم دي سي للطيران الأدوات والموارد الضرورية، لتوسيع نطاق إمكانياتها في مجال الصيانة لتشمل سلسلة طائرات شالنجر 604/605 Challenger 604/605)). وتوفر الشركة حالياً خدمات الصيانة لطائرات من نوع إيرباص 320 (Airbus 320) وبومباردييه جلوبال إكسبريس Bombardier Global Express))، وغير ذلك من الطائرات.
وتتميز حظيرة الطائرات في منشأة الفطيم دي سي للطيران، بمساحة كافية تتسع لأربع طائرات نوع ايه سي جيه (ACJ)أو بي بي جيه BBJ)) من فئة طائرات رجال الأعمال الثقيلة، بالإضافة لفئة طائرات رجال الأعمال طويلة المدى، مثل فالكون (Falcon 7X) 7X، بومباردييه جلوبال إكسبريس (Bombardier Global Express) ، أو جلف ستريم G550 Gulfstream G550)).
وتوفر الصالة العصرية الفاخرة في المنشأة، المخصصة لاستضافة كبار الشخصيات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مستويات رفيعة من الراحة، والخصوصية، وخدمات الاستحمام، إلى جانب قاعة اجتماعات كبيرة، ومواقف سيارات مغطاة، تأتي جميعاً بلمسات عصرية لا مثيل لها. وسيستفيد العملاء من منطقة خارجية مخصصة لوقوف الطائرات تبلغ مساحتها 7700 متر مربع، ومرافق أمنية في الموقع لإتمام إجراءات السفر، إلى جانب توفير المسافة الأقصر بين توصيل الركاب عبر خدمات الليموزين ودرج الطائرة، فضلاً عن برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، الذي تم اعتماده مؤخراً للأشخاص الذين يرغبون بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية.
يشار إلى أن الفطيم دي سي للطيران حصلت مؤخراً على شهادة المشغل الجوي، وأصبح بمقدور الشركة بعد نيلها هذه الشهادة، إبرام عقود لتشغيل وإدارة طائرات رجال الأعمال من الطرف الثالث، ويتضمن ذلك ترخيص الطائرات تحت رمز التسجيل A6 الخاص بدولة الإمارات. وستبدأ الفطيم دي سي للطيران أولى عمليات التشغيل الجوي بـطائرة بومباردييه جلوبال إكس آر إس (Bombardier Global XRS).
وتعتبر الفطيم دي سي للطيران نتاج شراكة بين مجموعة الفطيم التي يقع مقرها في دبي، والشركة الألمانية دي سي أفييشن، إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في تشغيل طيران رجال الأعمال. لمزيد من المعلومات حول حظيرة طائرات وخدمات الفطيم دي سي للطيران، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dc-aviation.ae أو الاتصال برقم الهاتف: +971 4 870 1800


نبذة عن شركة الفطيم دي سي للطيران:
تعتبر شركة الفطيم دي سي للطيران نتاج شراكة دولية بين شركة دي سي أفييشن جي إم بي إتش التي يقع مقرها في شتوتغارت، أكبر مشغل لطائرات رجال الأعمال في ألمانيا وإحدى كبرى الشركات الرائدة في أوروبا، وبين مجموعة الفطيم ومقرها دبي، مجموعة الشركات الإماراتية ذات الملكية الخاصة. وستستفيد هذه الشراكة من القاعدة المتينة التي تتمتع بها مجموعة الفطيم ومن حضورها المتميز في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك من الشهرة العالمية لشركة دي سي أفييشن باعتبارها مزوداً رفيع المستوى لصيانة الطائرات، وعمليات التأجير، وصيانة طائرات رجال الأعمال، وتوفير الخدمات الاستشارية. وتعد الفطيم دي سي للطيران، أول شركة طيران تفتتح حظيرة طائرات وصالة ركاب في دبي ورلد سنترال.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ليندا غانم
منفذة أولى علاقات الإعلام
جماسكو- مجموعة الفطيم
هاتف: +971 4 208 5848
جوّال: +971 56 686 2398
فاكس: +971 4 256 5584

 
Über 300 Mitarbeiter weltweit

أقصى قدر من الجاهزية

أكثر من 330 من الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا على أهبة الإستعداد لخدمتكم 

500 Destinationen weltweit

أقصى قدر من المرونة

نصل إلى أكثر من 500 وجهة حول العالم

Eigener Wartungsbetrieb

أقصى قدر من الموثوقية

عمليات الصيانة الخاصة بنا تتيح الاستجابة لطلباتكم بسرعة ومرونة 

Höchste Standards

أقصى قدر من السلامة

نطبيق أعلى معايير السلامة و أكثر من 100.000 ساعة طيران خالية من أي أحدات 

 
ISBAH Registered Company

Copyright © - DC Aviation Al-Futtaim