الفطيم دي سي للطيران تحصل على شهادة المشغل الجوي

دبي، 17 فبراير 2015: أعلنت شركة الفطيمدي سيللطيران، منشأة طيران رجال الأعمال المتكاملة الوحيدة حالياً في دبي ورلد سنترال، عن حصولها على شهادة المشغل الجوي الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطلبت عملية استكمال الحصول على هذه الشهادة، قيام الفطيم دي سي للطيران برحلة تجريبية أقلعت من مطار شتوتغارت في ألمانيا، وهبطت بمطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، وذلك برفقة مسؤولين من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة أوائل الأسبوع الجاري.
وأصبح بمقدور شركة الفطيمدي سيللطيران بعد نيلها شهادة المشغل الجوي، إبرام عقود لتشغيل وإدارة طائرات رجال الأعمال من الطرف الثالث، ويتضمن ذلك ترخيص الطائرات تحت رمز التسجيل A6الخاص بدولة الإمارات. وستبدأ الفطيم دي سي للطيران أولى عمليات التشغيل الجوي بـطائرة بومباردييه جلوبال إكس آر إس (Bombardier Global XRS).
وقال هولجر أوسثيمير مدير عام شركة الفطيم دي سي للطيران: "يسرنا استكمال جميع المتطلبات التنظيمية اللازمة للحصول على شهادة المشغل الجوي. ويعتبر نيل هذه الشهادة تتويجاً لعام من العمل الجاد، وأتقدم بهذه المناسبة بالتهنئة والشكر الجزيل لكافة أعضاء فريق العمل في الفطيم دي سي للطيران لجهودهم المخلصة والدؤوبة".
وأضاف: "أصبحبمقدور الفطيمدي سيللطيران بعد نيل شهادة المشغل الجوي، توفير حلول متكاملة لمالكي طائرات رجال الأعمال، حيث يشهد القطاع طلباً كبيراً على مثل هذه الخدمات التي تتطلب أعلى معايير الجودة والاحتراف. كما تتيح لنا هذه الشهادةتوسيع نطاق عمليات مجموعة دي سي أفييشن، والتي تمتلك خبرة تزيد على 15 عاماً في تشغيل الطائرات الخاصة وطائرات رجال الأعمال وفقاً لأحدث معايير شركات الطيران".
وتعد هذه الشهادة أحدث الإضافات في قائمة الإنجازات المتميزة التي حققتها الشركة، والتي سجلت أكثر من 1000 حركة طيران منذ انطلاق عملياتها من منشأتها المتواجدة في دبي ورلد سنترال.
ويوجد لشركة الفطيم دي سي للطيران حظيرة طائرات متطورة، ومنشأة للصيانة، ومكاتب، وكذلك صالة لكبار الشخصيات في منشأتها التي تقع بمطار آل مكتومالدولي في دبي ورلد سنترال.
وتوفر حظيرة الطائرات لمالكي ومشغلي طائرات رجال الأعمال منشأة فاخرة لحفظ أصولهممن الطائرات، وكافة وسائل الراحة رفيعة المستوى التي تتجاوز توقعات العملاء من كبار الشخصيات. وتبلغ مساحة حظيرةالطائرات 5,700 متر مربع وتتسع لأربع طائرات نوع ايه سي جيه (ACJ)أو بي بي جيه BBJ)) من فئة طائرات رجال الأعمال الثقيلة، بالإضافة إلى طائرتين من فئة طائرات رجال الأعمال طويلة المدى، مثل فالكون (Falcon 7X) 7X، جلوبال إكسبريس (Global Express) ، أو جلف ستريمG550) Gulfstream G550).
وعلى صعيد صيانة الطائرات، يمكن لشركة الفطيمدي سيللطيرانتقديم خدمات الصيانة لطائرة إيرباص 320 (Airbus 320)، وبومباردييه جلوبال إكسبريس (Bombardier Global Express)، ووفرت الشركة مؤخراً خدمات الصيانة لسلسلة طائرات شالنجر 604/605 Challenger 604/605)).
وتم تصميم الصالة العصرية الفاخرةفي المنشأة والتي تبلغ مساحتها 1,300 متر مربع وفق أحدث المعايير العالمية، وتقدم للعملاء من كبار الشخصيات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مستويات رفيعة من الراحة والخصوصية، وخدمات الاستحمام، كما يوجد في الصالة قاعة للاجتماعات. وتشتمل المنشأة كذلك على منطقة خارجية مخصصة لوقوف الطائرات على مساحة تبلغ 7,700 متر مربع، كما توفر الحد الأدنى من المسافة بين صالة الركاب ودرج الطائرة، وخدمة إنهاء معاملات السفر في الموقع طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، إلى جانب خدمات الجمارك، والمرافق الأمنية لإتمام إجراءات السفر، وكذلك عدم فرض قيود على حركة الإقلاع والهبوط، الأمر الذي يتيح لمالكي ومشغلي الطائرات الخاصة الطيران متى يرغبون".
وتعتبر الفطيمدي سي للطيران نتاج شراكة بين مجموعة الفطيم التي يقع مقرها في دبي، والشركة الألمانيةدي سي أفييشن، إحدى الشركات الأوروبية الرائدة لتشغيل طيران رجال الأعمال. لمزيد من المعلومات حول حظيرة طائرات وخدمات الفطيمدي سيللطيران، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dc-aviation.aeأو الاتصال برقم الهاتف: +971 4 870 1800


نبذة عن شركة الفطيم دي سي للطيران:
تعتبر شركة الفطيمدي سيللطيران نتاج شراكة دولية بين شركة دي سي أفييشن جي إم بي إتش التي يقع مقرها في شتوتغارت، أكبر مشغل لطائرات رجال الأعمال في ألمانيا وإحدى كبرى الشركات الرائدة في أوروبا، وبين مجموعة الفطيم ومقرها دبي، مجموعة الشركات الإماراتية ذات الملكية العائلية. وستستفيد هذه الشراكة من القاعدة المتينة التي تتمتع بها مجموعة الفطيم ومن حضورها المتميز في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك من الشهرة العالمية لشركة دي سي أفييشن باعتبارها مزوداً رفيع المستوى لصيانة الطائرات، وعمليات التأجير، وصيانة طائرات رجال الأعمال، وتوفير الخدمات الاستشارية. وتعد الفطيمدي سيللطيران، أول شركة طيران تفتتح حظيرة طائرات وصالة ركاب في دبي ورلد سنترال.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ليندا غانم
منفذة أولى علاقات الإعلام
جماسكو- مجموعة الفطيم
هاتف: +971 4 208 5848
جوّال: +971 56 686 2398
فاكس: +971 4 256 5584

 
 
Über 300 Mitarbeiter weltweit

أقصى قدر من الجاهزية

أكثر من 330 من الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا على أهبة الإستعداد لخدمتكم 

500 Destinationen weltweit

أقصى قدر من المرونة

نصل إلى أكثر من 500 وجهة حول العالم

Eigener Wartungsbetrieb

أقصى قدر من الموثوقية

عمليات الصيانة الخاصة بنا تتيح الاستجابة لطلباتكم بسرعة ومرونة 

Höchste Standards

أقصى قدر من السلامة

نطبيق أعلى معايير السلامة و أكثر من 100.000 ساعة طيران خالية من أي أحدات 

 
ISBAH Registered Company

Copyright © - DC Aviation Al-Futtaim