الفطيم دي سي للطيران تفتتح حظيرة الطيران الثانية التابعة لها في دبي الجنوب

أعلنت شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘، المشروع المشترك الذي يجمع بين مجموعة ’الفطيم‘ بدبي وشركة ’دي سي أفييشن جروب‘ التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها يوم أمس عن افتتاحها لثاني حظيرة طيران تابعة لها في ’مطار آل مكتوم الدولي‘، وتأتي هذه الخطوة في اطار التزام الشركة تجاه منطقة ’دبي الجنوب‘.

الفطيم دي سي للطيران تفتتح حظيرة الطيران الثانية التابعة لها في دبي الجنوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2017: أعلنت شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘، المشروع المشترك الذي يجمع بين مجموعة ’الفطيم‘ بدبي وشركة ’دي سي أفييشن جروب‘ التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها يوم أمس عن افتتاحها لثاني حظيرة طيران تابعة لها في ’مطار آل مكتوم الدولي‘، وتأتي هذه الخطوة في اطار التزام الشركة تجاه منطقة ’دبي الجنوب‘.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم داخل الحظيرة الجديدة كل من سعادة السيد خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ ’مؤسسة مدينة دبي للطيران‘ والسيد عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم، والعقيد حامد الهاشمي، مدير أمن مطار آل مكتوم الدولي في ’شرطة دبي‘؛ والمقدم عيسى أحمد شاهين،
مدير إدارة مراقبة الجوازات مطار أل مكتوم ، ووليد بن درويش، مدير إدارة مراكز آل مكتوم الجوية في ’جمارك مطار آل مكتوم‘؛ بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في دبي، والإدارة العليا لـ’دبي الجنوب‘، وكبار الشخصيات والرؤساء من كبرى شركات الطيران العالمية.

وحظي حفل افتتاح الحظيرة الجديدة، الذي نظمته شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘، برعاية كلٍ من ’لوفتهانزا تكنيك‘ و’بومباردييه‘ و’إيرباص كوربوريت جيتس‘ و’إيرباص هيلوكوبترز‘، وشركة المشروعات التجارية ’فولفو‘ و’إيليا للتأمين‘.

وستؤدي إضافة الحظيرة الجديدة التي تبلغ مساحتها 7,500 متر مربع إلى مضاعفة سعة حظيرة الطيران؛ بحيث تصل المساحة الإجمالية للجانب البري إلى 24,000 متر مربع والمساحة الخارجية المخصصة لوقوف الطائرات إلى 13,000 متر مربع.

وفي معرض تعليقه على افتتاح الحظيرة الجديدة، قال هولجر أوسثيمير، المدير التنفيذي لدى شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘: "التزمنا بالعمل في ’دبي الجنوب‘ في مرحلة مبكرة جداً، وذلك في ديسمبر 2010 عندما وقع السيد عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم، اتفاقية إيجار الأرض مع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات. والتمسنا منذ اليوم الأول من بدء العمليات في نوفمبر 2013 الإمكانات الهائلة التي قدمها لنا الموقع ، وقمنا بمضاعفة مستويات نشاطنا، وتمكنا من جذب مجموعة واسعة من العملاء. يأتي افتتاح الحظيرة الثانية تماشياً مع خططنا التوسعية، ستمكننا الحظيرة من تلبية الطلب المتزايد على عمليات الطيران التجاري والخاص في منطقة الطيران بدبي الجنوب خلال السنوات القادمة".

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: "تم تصميم منطقة الطيران في دبي الجنوب لتوفير الدعم اللازم وتنمية أعمال الشركات مثل شركة الفطيم دي سي للطيران، حيث تتيح المنطقة بيئة طيران شاملة تمكّن هذه الشركات الاستفادة من أوجه التعاون مع الموردين ومزودي الخدمات الآخرين. ويعتبر افتتاح الحظيرة الثانية للفطيم دي سي للطيران إنجازاً بازراً آخراً لـ دبي الجنوب، لتقديم أفضل الخدمات لعملائها وشركائها في واحد من أكثر المراكز الواعدة في قطاع الطيران. ونتطلع إلى مزيد من الشراكات الناجحة التي تخدم الأسواق الإقليمية والتي تنسجم في المضمون والأهداف مع الرؤى الحكومية الرامية لترسيخ مكانة دبي كعاصمة لقطاع الطيران في العالم."

وستتيح هذه الحظيرة الجديدة لشركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ إضافة مسارب صيانة الطائرات وتوفير مساحة كافية لورشة عمل إضافية ومخزن للمعدات. كذلك سيؤدي مشروع التوسعة إلى زيادة كبيرة في عدد وحجم الطائرات التي يمكن استيعابها في المنشأة؛ حيث يمكن للحظيرة استيعاب طائرات من نوع ’بوينج 767‘ و’بوينج 300‘ بسهولة.

وستوفر القدرة المضافة الجديدة على الحظيرة أساساً لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين شركتي ’دي سي أفييشن‘ و لوفتهانزا تيكنيك‘، مما سيمكن الشركة من توسيع نطاق انتشارها في المنطقة، لتشكل الميناء الأول لطائرات كبار الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي".


وحصلت الشركة في وقت سابق هذا العام على موافقةٍ من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة (CAR145) لتوسيع خدمات الصيانة التي تقدمها لطائرة ’داسو فالكون 7X ‘. ومع حصولها على إشعار بتمديد الموافقة، سيكون بمقدور شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ توفير خدمات الصيانة من فئتي B1 (هيكل الطائرة)، وB2 (إلكترونيات الطيران)، لطائرة ’داسو فالكون 7X ‘ في حظيرة صيانة الطائرات التابعة لها في دبي الجنوب.

بالإضافة إلى طائرة ’فالكون 7X ‘، يمكن لشركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ توفير خدمات الصيانة للعملاء من مشغلي طائرات ’بومباردييه جلوبال إكسبرس‘ و’تشالنجر 604/ 605‘ ومجموعة طائرات ’إيرباص 320‘، إضافة إلى طائرتي ’جلوبال 6000‘ و’جلوبال 5000 فيجن فلايت ديك‘.

ويمكن لروّاد ’معرض دبي للطيران‘ زيارة ’الفطيم دي سي للطيران‘ في المنصة رقم 1522

وتبلغ مساحة حظيرة طائرات شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ 5,700 متر مربع وتتسع بسهولة للعديد من طائرات ’إيرباص‘ المخصصة لرجال الأعمال ’إيرباص كوربوريت جيت‘ (ACJ) أو طائرات بوينج المخصصة لرجال الأعمال ’بوينج بزنس جيت‘ BBJ)) ، بالإضافة لطائرات رجال الأعمال طويلة المدى من أمثال ’فالكون 7X ‘ أو ’جلوبال إكسبريس‘ أو ’جلف ستريم G650‘.

وتقع حظيرة طائرات شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ في موقع استثنائي بالقرب من مدرج المطار بمساحة خارجية مخصصة لوقوف الطائرات تبلغ 7700 متر مربع، وتوفر خدمات الدعم والصيانة والتشغيل للطائرات الخاصة وطائرات رجال من جميع الأحجام على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

وتشغل شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ عدداً إجمالياً من ست طائرات ضمن الأسطول الخاضع لإدارتها، والذي يشمل طائرتي ’جلوبال إكسبرس‘ وثلاث طائرات ’تشالنجرز‘ وطائرة ’فالكون 7X‘.

وتنشط شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘ في قطاعات أعمال أساسية تشمل: إدارة الطائرات والصيانة وقاعدة العمليات الثابتة وخدمات المناولة الأرضية، إلى جانب تأجير الطائرات والخدمات الاستشارية. للمزيد من المعلومات عن حظيرة وخدمات شركة ’الفطيم دي سي للطيران‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dc-aviation.ae :أو الاتصال على الرقم: 1800 870 4 971+

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ليو جوني
مدير أول علاقات عامة- إمباكت بورتر نوفيلي
هاتف: +971 4 330 4030
جوال: +971 50 453 7023
بريد إلكتروني: l.johnny@ipn.ae

 
Über 300 Mitarbeiter weltweit

أقصى قدر من الجاهزية

أكثر من 330 من الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا على أهبة الإستعداد لخدمتكم 

500 Destinationen weltweit

أقصى قدر من المرونة

نصل إلى أكثر من 500 وجهة حول العالم

Eigener Wartungsbetrieb

أقصى قدر من الموثوقية

عمليات الصيانة الخاصة بنا تتيح الاستجابة لطلباتكم بسرعة ومرونة 

Höchste Standards

أقصى قدر من السلامة

نطبيق أعلى معايير السلامة و أكثر من 100.000 ساعة طيران خالية من أي أحدات 

 
ISBAH Registered Company

Copyright © - DC Aviation Al-Futtaim